عندما نتحدث عن الذكاء تتبادر إلى الذهن أسماء مثل آينشتاين وبيل غيتس وأحمد زويل، لكن صدق أو لا تصدق فبعض نجوم هوليوود يملكون معدلات ذكاء تصل بهم إلى حد العبقرية. في ما يلي أذكى نجوم هوليوود:

بيل كوسبي

بيل كوسبي

النجم الكوميدي الأسمر، حاصل على شهادة الدكتوراه في التربية والتعليم من جامعة “ماساتشوستس” العريقة.

دانيكا مكيلر

دانيكا مكيلر

عرفت النجومية في سنوات الطفولة، ولكنها تفوقت في مجال الرياضيات المعقد عند بلوغها سنوات الشباب ولديها كتابين عن هذا المجال للأطفال.

 مايم بياليك

 مايم بياليك

اشتهرت في التسعينيات من القرن الماضي بسبب بطولة المسلسل الكوميدي Blossom، ودرست علم الأعصاب في جامعة ULCA الأميركية وحصلت على الدكتوراه.

أرت جارفونكل

أرت جارفونكل

شاعر ومطرب حاصل على جائزة الغرامي وممثل رشح من قبل لجائزة الغولدن غلوب، لكنه قبل كل ذلك تخرج في جامعة “كولومبيا” العريقة حيث درس بها الرياضيات.

ناتالي بورتمان

ناتالي بورتمان

تخرجت في جامعة “هارفرد” حيث درست هناك علم النفس، وتجيد التحدث بخمس لغات بطلاقة، لكنها حائزة أيضاً على جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم Black Swan.

 ويل سميث

 ويل سميث

فضّل التمثيل عن الدراسة الجامعية، ولكنه عرف دائماًبتفوقه في الرياضيات ولعبة الشطرنج التي تتطلب الكثير من الذكاء.

ليزا كودرو

ليزا كودرو

هذه النجمة التي اشتهرت بشخصية “فيبي” في المسلسل الكوميدي الأشهر Friends تحمل في رأسها عقل في غاية الذكاء، فقد درست علوم الأحياء وأجرت أبحاث عن صداع الرأس لمدة 8 سنوات قبل أن تنتقل إلى التمثيل.

كوينتن تارينتينو

كوينتن تارينتينو

المخرج كوينتن تارانتينو واحد من أهم مخرجي هوليوود وأحد أذكيائها أيضا، فمخرج أفلام «من الغسق حتى الفجر» و «اقتل بيل» و «أربع غرف» دخل عالم الإخراج عام 1992، وأصبح بعد عامين فقط بمنزلة الأسطورة بسبب أفلامه المدهشة والجوائز العديدة التي حصلت عليها أعماله.
هذا المخرج الذي يطلقون عليه في هوليوود العبقري، يعتبر عبقريا بالفعل، حيث إن معدل ذكائه يبلغ 160 وهو درجة العبقرية. لكن الغريب أن هذا العبقري كان يكره الدراسة، وتسرب منها في المرحلة الثانوية.

جودي فوستر

جودي فوستر

حصلت على الشهادة الثانوية من إحدى المدارس الفرنسية في أميركا، ثم درست الأدب في جامعة “يال” العريقة، تتحدث الإيطالية والألمانية إلى جانب الفرنسية, معدل ذكائها 132 ما يعني أنها تتمتع بذكاء فائق يقترب من حد العبقرية.

دولف لوندغرين

دولف لوندغرين

الذين يشاهدون أفلام الأكشن للممثل دولف لاندغرين، والتي تتمتع بالشعبية خصوصا بين الشباب والأطفال، قد يتعجبون أن وراء هذه العضلات عقلا كبيرا، ذلك أن الصورة النمطية المرسومة لرجل العضلات أنه محدود الذكاء.
وهذا مخالف للحقيقة، حيث إن هذا الممثل السويدي وبطل الكراتيه السابق، واحد من أذكى العقول التي يمكن أن تراها على الشاشة، حيث يبلغ معدل ذكائه 160، وهو معدل عبقري مايكروسوفت بيل غيتس.
وما لا يعرفه الكثيرون من عشاق لاندغرين أنه خريج أهم معاهد استوكهولم في التكنولوجيا، وحاصل على درجة الماجستير في الهندسة الكيميائية من جامعة سدني، كما انه يجيد خمس لغات بالإضافة إلى لغته السويدية وهي: الإنكليزية والفرنسية والألمانية واليابانية والاسبانية.

إدوارد نورتن

إدوارد نورتن

يتحدث اللغة اليابانية بطلاقة وحاصل على شهادة تخرج من جامعة “يال” حيث درس هناك التاريخ.

جينا ديفيس

جينا ديفيس

الممثلة جينا ديفيز الحائزة جائزة الأوسكار، فنانة متعددة المواهب، فقد كانت لاعبة رماية وشاركت في الأولمبياد، وعملت عارضة أزياء وكاتبة ومنتجة أفلام وتجيد العزف على البيانو والفلوت.
وللمرء أن يتساءل: كيف جمعت ديفيز بين كل هذه الأعمال؟ والإجابة تكمن في الذكاء الذي يتوافر في ديفيز أكثر من المعتاد، حيث إن معدل ذكائها يشير إلى 142، ما يعني أنها تقترب من معدل العبقرية.
ديفيز خريجة جامعة بوسطن وحاصلة على شهادة جامعية في الدراما. وبجانب الانكليزية تجيد السويدية، فعندما ذهبت أثناء الجامعة لزيارة السويد من خلال برنامج لتبادل زيارات الطلاب عادت تجيد اللغة السويدية، وهي عضو بمنظمة «مينسا» للعباقرة.

شارون ستون

شارون ستون

النجمة المتألقة “شارون ستون”، تخرجت من الثانوية وهي في الـ15 من العمر وحققت 154 نقطة في اختبار الذكاء.

لورا شيلدز

لورا شيلدز

إن كان من أحد يستطيع أن ينسف مقولة «الشقراء الغبية» فهي الممثلة وعارضة الأزياء البريطانية الجميلة لورا شيلدز التي فازت بلقب ملكة جمال بريطانيا عام 2004.
هذه الفاتنة التي تستقر في لوس أنجلوس وتعتبر من الوجوه الصاعدة بسرعة الصاروخ في هوليوود، تعتبر واحدة من أذكى النجمات في عاصمة السينما. شيلدز الحاصلة على شهادة في الهندسة الكيميائية من جامعة ليدز مع مرتبة الشرف يبلغ معدل ذكائها 158 وهي عضو في مؤسسة مينسا للعباقرة.

جيمس وودز

جيمس وودز

يعرف عشاق السينما الممثل جيمس وودز جيدا، فهو أحد النجوم الذين يجسدون دور الشرير بعبقرية. وعلى مدار أكثر من ثلاثة عقود قدم نجم أفلام «نيكسون» و «كازينو» و «عين القطة» عشرات الأفلام التي لاقت استحسان الجميع بسبب أدائه المدهش.
والحقيقة أن العبقرية كلمة ليست غريبة على أسماع وودز لان معدل ذكائه البالغ 180 يضعه بالفعل في مصاف العباقرة، فهذا يفوق معدل ذكاء العالم آينشتاين بعشرين درجة.
وودز ابن أحد ضباط المخابرات، وهو يمارس الإخراج والإنتاج بجانب التمثيل. حاصل على شهادة في العلوم السياسية، وعضو في منظمة «مينسا» للعباقرة التي لا تقبل إلا من يفوق ذكاؤه معدل 132.

هذا المحتوى من : alqabas.com.kw , actionha.net