العديد من المشروبات التي يكثر منها الاشخاص تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والسكريات. ولكن يوجد مشروبات اخرى وفي متناول اليد وصحية وفي ذات الوقت تساعدك على تخفيض وزنك.

أفضل مشروبات لتخفيف الوزن

عصير الخضراوات

عصير الخضراوات مغذي جداً مثل عصائر الفاكهة لكن مع نسبة سعرات حرارية أقل، بجانب أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على إعطائك إحساساً بالشبع لفترة طويلة ما يجعلك تأكل أقل من العادي.

كوكتيل الفاكهة بالحليب

خلط الفاكهة المفضلة لديك مع الحليب الخالي الدسم يعطيك ناتجاً لذيذ الطعم ومغذي للغاية، لكن احرص على عدم إضافة سكر أو عسل أو كريمة له لأنك بذلك تفسد الغرض منه، ولا تتناوله من المحلات لأنه يضاف إليه كم كبير من الكريمة والسكر.

مخفوق الاناناس بالحليب

يحتوي مخفوق الاناناس على اثنين من مكونات تخفيف الوزن من زيت بذور الكتان والاحماض الدهنية احادية الاشباع. كما ان الاناناس يحتوي على البروملين وهو انزيم يساعد في كسر الدهون وتسهيل الهضم والتخلص من الانتفاخ.

عصير الفاكهة

عصير الفاكهة الطبيعي مليء بالفيتامينات ومغذٍ لكن بدون إضافة سكر، احرص على الطازج والطبيعي لأنه مليء بالألياف التي تساعد على إعطائك إحساساً بالشبع.

القهوة السادة

القهوة مليئة بالفوائد الصحية الإيجابية وهي الأفضل للجميع لأنها لا تحتوي على سعرات حرارية، القهوة السادة بدون لبن أو سكر غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي يمكن أن تساعد على تعزيز المزاج وتحسين التركيز، وتقلل من خطر مرضي السكر والسرطان، فضلاً عن العديد من المزايا الأخرى.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يحتوي على عدد كبير من الفوائد الصحية الإيجابية ويحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة، كما أنه يساعد على زيادة التمثيل الغذائي الخاص والتي يمكن أن تساعد على عملية حرق الدهون بالجسم.

الشاي بالنعناع

بالاضافة الى كون النعناع منعش قوي كما ان له فعالية كبيرة في تخفيف دهون البطن , كما يساعد النعناع المعدة في معالجة الدهون وبالتالي فان الاطعمة الغنية بالدهون يتم هضمها بسرعة مما يمنع الانتفاخ.

الحليب

الكالسيوم الموجود في اللبن خالي الدسم يساعد على انهيار الخلايا الدهنية في الجسم، كما أن اللبن يعطي إحساساً بالشبع، بجانب أنه لا يحتوي على أية سعرات حرارية.

مخفوق الشوكلاته الداكنة

تساعد في تخفيف الوزن حيث تعمل على تقليل الشهية والرغبة بالطعام بشكل عام. وبسبب احتوائه على سعرات حرارية عالية ينصح بتناوله صباحا لتقليل الشهية للساعات القادمة.

مشروب البروتين

كن لمشروبات البروتين مثل مساحيق البودرة الشهيرة الموجودة في الجيم وغيرها أن يكون لها تأثير كبير في فقدان الوزن لأنها تساعد على نمو العضلات الهزيلة وكلما تواجدت العضلات انعدمت الدهون.

مشروبات الألياف

هناك العديد من المشروبات الغنية بالألياف في الأسواق، ويمكن أن تكون أداة عظيمة لأي برنامج إنقاص الوزن، والألياف تساعد على إحساسك بالشبع، كما أن لها الكثير من الفوائد الصحية الإيجابية أيضاً.

خل التفاح

بالنسبة للبعض يجدون صعوبة في تناول خل التفاح لكنه يعتبر من المشروبات الصحية الشهيرة منذ السبعينيات في عالم حرق الدهون وخفض الوزن، ورغم إنه ليست هناك أية دراسات علمية تؤكد ذلك فالأكيد أنه يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي.

مغلي الزنجبيل والشاي الأخضر والكمون والنعناع

يعتبر هذا المشروب من الوصفات العربية التي تم تجربتها منذ قديم الأزل، وأثبت هذا المشروب فعاليته في حرق الدهون بكل سريع للغاية والمساعدة في التخلص من “الكرش”.
وطريقة عمل المشروب سهله للغاية، كل ما عليك هو إحضار كوب ماء وأضيفي إليه معلقة شاي أخضر ومعلقة كمون ونعناع وزنجبيل، وقلبي جيداً ثم اغلي المزيج لمدة 10 دقائق وصفيه.
وللحصول على نتيجةٍ فعالةٍ عليك تناول هذه الوصفة ثلاثة مرات يومياً، قبل الوجبات الثلاث بنصف ساعة، وحاولي الإستمرار في تناولها لمدة 15 يوماً وستلاحظين الفرق خاصةً بمنطقة البطن.

عصير الأناناس والكيوي

أثبتت التجارب العلمية أن تناولك لعصير الكيوي والأناناس يومياً لمده 15 يوماً يساعد الجسم على فقدان حوالي 10 كيلو جرامات مع الالتزام بالتمارين الرياضية والنظم الغذائية المعتدلة.

مغلي الليمون والبرتقال

أثبتت التجارب والدراسات الأجنبية أن مغلي الليمون و والبرتقال يساعد على حرق الدهون، إن شربت منه كوبين كل يوم

مغلي البقدونس

إن البقدونس من المشروبات التي يمكن ان تساعد على ملئ المعدة وتساعدك بعدم إحساسك بالجوع

مغلي عشبة السلمكة

وهذه العشبة تساعد في حالات كتم المعدة، وتساهم في إنقاص الوزن، وحرق الدهون

الماء البارد

من أشهر طرق خفض الوزن وأرخصها بالطبع، ومن المعروف أن شرب الكثير من المياه مفيد جداً للجسم، كما أنه يساعد على الشعور بالامتلاء ويعزز عملية التمثيل الغذائي، وينصح الأطباء بشرب كوبين من الماء المثلج يومياً لأنه يسرع من عملية التمثيل الغذائي.