الشتاء هو الموسم الرائع الذي يوفر الكثير من الأنشطة الترفيهية والمناظر الطبيعة الخلابة. ومع ذلك، فصل الشتاء هو أيضا موسم لأمراض عديدة، بما في ذلك البرد والانفلونزا، وهذا هو السبب انها الوقت المناسب للحسم و لتقوية الجهاز المناعي من خلال تناول هذه الأطعمة كل يوم. انها لن تأخذ الكثير من الوقت والجهد لدمج هذه الأطعمة الصحية في نظامك الغذائي اليومي. ليس فقط لأنها تساعد في تحسين الجهاز المناعي، وتحافظ على الطاقة الخاصة بك عالية خلال أشهر الشتاء الباردة والفاترة.

1. الرمان

الرمان

الرمان هو واحد من الأطعمة الأكثر شعبية وصحية يجب أن تدرج في خطة تناول الطعام الخاصة بك. يمكنك أن تأكل الرمان سهل، . شرب كوب منه في الصباح يساعد على تلبية حاجة الجسم من البوتاسيوم.

الرمان غني أيضا مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد على منع بعض أنواع السرطان، بما في ذلك الجلد البروستاتا وسرطان الثدي، ويمكن أن تساعد في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

2. الكيوي

الكيوي

واحد من أفضل الأطعمة في فصل الشتاء ورائع تناوله يومياً .. فاكهة الكيوي هو مصدر ممتاز للفيتامينات و فيه نسبة عالية من الألياف والبوتاسيوم، ومنخفض السعرات الحرارية (أ فاكهة الكيوي صغير يحتوي على 40 سعرة حرارية). فاكهة الكيوي تساعد على تقوية الجهاز المناعي، ومفيدة لقلبك وللنظر.

3. البروكلي

البروكلي

قد لا يبدو لذيذ، ولكنه جيد للصحة. إذا كنت تطبخ براعم البروكلي بشكل صحيح، سيكون لديك أصح وألذ وجبة الشتاء من أي وقت مضى! براعم البروكلي هي سريعة وسهلة للطهي ، أنها تأخذ حوالي 8-10 دقائق للاستعداد. شواء أو قلي أو سلق على البخار .

براعم بروكسل غنية بالألياف والبوتاسيوم وفيتامين A، فيتامين C، وفيتامين K. لديهم تأثير كمضاد للالتهابات، ويساعد على تعزيز مستويات وتحسين الجهاز المناعي ومنع نزلات البرد والانفلونزا.

4. الحمضيات

الحمضيات

النظام الغذائي في فصل الشتاء لن يكون كاملاً دون الحمضيات. من الجريب فروت والبرتقال واليوسفي والليمون الحامض والليمون، ويفضل أكله أكثر خلال موسم الشتاء. الحمضيات لذيذة ومنعشة، وتقدم وجبة خفيفة صحية تماما. الحمضيات هي واحدة من أفضل مصادر فيتامين C . الحمضيات لها خصائص مضادة للسرطان قوية بسبب محتواها العالي من مركبات الفلافونويد.

5. فاكهة الكاكي .

فاكهة الكاكي

. الكاكي من أهم الأغذية في الشتاء و تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والصوديوم والألياف الغذائية والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز والحديد، وتحتوي على القليل من الدهون والبروتين. بل هي أيضا وفيرة من فيتامين C وفيتامين A.

6.القرفة

القرفة

القرفة من التوابل الشعبية خلال فصل الشتاء. ويوفر بعضاً من الدفء ، يمكنك استخدامه في الكوكيز والفطائر والمعجنات والحلويات، العصائر والحساء ، والمشروبات مثل الشوكولا الساخنة والشاي والنبيذ. القرفة تساعد على تعزيز جهاز المناعة لديك، وتحسين وظيفة الدماغ، وجيدة لصحة قلبك. و يحتوي على الزيوت الأساسية التي تتباهى بالخصائص المضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات القوية. وعلاوة على ذلك، القرفة تحتوي على الكالسيوم والمنغنيز، والألياف والحديد وبالفلافانول ومضادات الأكسدة التي تساعد على منع السرطان.

7. البقوليات

البقوليات

هذا الشتاء، يتوجب استخدام المزيد من البقول في وجبات الطعام الخاصة بك للبقاء في صحة جيدة وطاقة كاملة لتحقيق قرارات السنة الجديدة الخاصة بك. البقوليات تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية مثل البروتين، والألياف والحديد والزنك والكالسيوم، وفيتامينات ب. ويمكن أن تساعد في الحد من خطر إصابتك بالسرطان وأمراض القلب. اختيار الفاصوليا، الحمص، الفول بينتو والفاصوليا والعدس والفاصوليا .. يمكن استخدام البقوليات بديلا جيدا وصحيا للحوم.

8. البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة

عندما تؤكل باعتدال، والبطاطا الحلوة تجعل طعام الشتاء كامل. و البطاطا الحلوة مدعمة مع أحد مضادات الأكسدة القوية، بيتا كاروتين، مما يساعد على منع تلف الخلايا في الجسم، ويقلل من خطر سرطان الجلد والرئة والبروستاتا. تحتوي البطاطا الحلوة أيضا الكربوهيدرات والألياف والحديد والبوتاسيوم وفيتامين B6 وبعض المواد الغذائية الأساسية الأخرى. ولا ننسى البطاطا الحلوة المهروسة. عائلتي يحب .

المصدر : ra2ej.com