فيلم Storks

يبدو أن عام 2016 كان عامًا حافلاً لكل محبي أفلام الرسوم المتحركة حول العالم، حيث دفعت الإيرادات المذهلة والنجاحات الهائلة شركات الإنتاج لإطلاق أكثر من فيلم في عامٍ واحد، فأصبح لدينا مجموعة رائعة وممتعة من الأفلام التي أزعم أن البعض منها سيظل عالقًا دائمًا في أذهاننا بل وقلوبنا أيضًا، إليكم قائمة بأفضل أفلام الرسوم المتحركة لعام 2016…


فيلم Finding Dory

فيلم Finding Dory

بعد مرور ما يقرب من ثلاثة عشر عامًا، قررت شركة ديزني بالتعاون مع استوديوهات بيكسار إنتاج جزء ثان لفيلم Finding Nemo، وبالفعل في يونيو الماضي تم إطلاق فيلم Finding Dory في صالات العرض السينمائي، ليحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا يشابه إلى حد كبير جزئه الأول، حيث بلغت إيراداته أكثر من مليار دولار.

الفيلم يدور حول دوري – السمكة الزرقاء كثيرة النسيان – التي تذكرت وجود عائلتها وقررت البحث عنهم، ويساعدها كلا من نيمو ووالده، ويواجهون العديد من المواقف الشيقة أثناء رحلة البحث عن والديها في مورو باي بكاليفورنيا.

الفيلم من بطولة ألين ديجينيريس وألبيرت بروكس وانضم إليهما في الجزء الثاني مجموعة من الممثلين على رأسهم ديان كيتون وإدريس ألبا، والفيلم أيضًا من إخراج أندرو ستانتون.


Zootopia

فيلم Zootopia

أرنبة صغيرة ولكن ذكية… هذه هي جودي التي لطالما حلمت منذ الصغر بأن تكون شرطية، وحينما انضمت إلى شرطة مدينة زوتوبيا وجدت نفسها محط سخرية الجميع، بل وتم تكليفها بحل لغز اختفاء مجموعة من الحيوانات في خلال يومين فقط، وتحاول جودي إثبات نفسها وحل اللغز بمساعدة الثعلب المحتال نيك وايلد.

الفيلم من بطولة جينفير غودين وجيسون بيتمان وإدريس ألبا بالإضافة إلى مشاركة متميزة للمغنية شاكيرا، وهو من إخراج بيرون هيوارد وريتش مور وبلغت إيراداته أكثر من مليار دولار.


Moana

فيلم Moana

موانا… هي أحدث الأميرات التي انضمت إلى عالم ديزني الرائع وهي فتاة قوية وشجاعة تعشق الإبحار، وهي الابنة الوحيدة لقائد الملاحين، وحينما تشعر بأن هناك خطر يهدد بقاء عائلتها، تخوض موانا مغامرة مثيرة محفوفة بالمخاطر وتقابل العديد من الكائنات الأسطورية وعلى رأسهم ماوي.

الفيلم يستند إلى الأساطير البولينيزية وهو من بطولة أوليئي كروفالو ودوين جونسون و ريتشيل هاوس، ومن إخراج رون كليمنتس و جون مسكر.

والجدير بالذكر أن الممثل دوين جونسون المعروف ب الصخرة الذي يشارك بدور ماوي في الفيلم، تمتد جذوره العائلية إلى قبيلة ساموا البولينيزية بل ومنحته القبيلة أحد الألقاب النبيلة لديها.


Storks

فيلم Storks

يدور الفيلم حول طيور اللقلق التي توقفت عن مهمتها الأساسية ألا وهي توصيل الأطفال حديثي الولادة! حيث تحول عملها إلى توصيل الطرود، ولكن خطأ ارتكبه جونيور –أفضل طائر تسليم – أدى إلى إنتاج طفلة استثنائية مميزة، فيحاول جونيور بمساعدة صديقته توليب – البشرية الوحيدة على جبل طيور اللقالق – توصيل تلك الطفلة، فيخوضان مغامرة ممتعة وشيقة.

الفيلم من بطولة اندي سامبيرغ و كيلسي جرامر وكاتي كراون ومن إخراج دوج سويتلاند ونيكولاس ستولر.


The Secret Life of Pets

فيلم The Secret Life of Pets

ترى ما الذي تفعله الحيوانات الأليفة بعد مغادرة مالكيها للمنزل؟!

هذا السؤال هو المحور الذي تدور حوله قصة فيلم The Secret Life of Pets، فماكس الكلب الأليف الذي يعيش مع مالكته كاتي في مانهاتن، اعتاد أن يمضي الوقت مع الحيوانات الأليفة الأخرى التي تعيش بالمبنى ولكن تبدأ المشاكل حين تقرر كاتي اقتناء كلب أخر اسمه دوك، وتنشأ بينهما العديد من النزاعات تورطهما في مشاكل مع أرنب يدعى سنوبول زعيم عصابة الحيوانات التي تخلى عنها أصحابها.

الفيلم من إخراج كريس ريناود وبطولة لويس سي.كى وأريك ستونستريت وكيفن هارت وايلي كيمبر وبوبي هونيمان، وحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر حيث بلغت إيراداته أكثر من 800 مليون دولار في حين بلغت ميزانيته 75 مليون دولار.


Trolls

فيلم Trolls

هو فيلم غنائي كوميدي يعدك بأن تستمتع بعالم دمى الترول المبهج والمتفائل، تلك الدمى التي صنعت من قبل الدنمركي توماس دام وانتشرت في ستينيات القرن الماضي ولقبت بدمى الترول جالبة للحظ.

الفيلم من بطولة جاستين تمبرليك وآنا كيندريك وزوي ديشانيل وغوين ستيفاني ومن إخراج مايك ميتشيل ووالت دوهرن.


Sing

فيلم Sing

يحكي الفيلم عن باستر مون – حيوان كوالا – الذي يمتلك مسرح موسيقي لكنه يقع في أزمة مالية تجعله عُرضه لإغلاقه، فيقرر استضافة مسابقة للغناء في محاولة منه لإنقاذ مسرحه.

الفيلم يحتوي على أكثر من 85 أغنية كلاسيكية معروفة وقدم ستيفي وندر أغنية الفيلم ((faith بالتعاون مع أريانا غراند والفيلم من بطولة ماثيو ماكوهني وتارون إيجرتون وريس ويذرسبون وسكارليت جوهانسون ومن إخراج جارث جيننجز ورُشح لجائزتي الجولدن جولب كأفضل فيلم رسوم متحركة وأيضا أفضل أغنية.


Kung Fu Panda 3

فيلم Kung Fu Panda 3

جزء جديد من سلسلة أفلام Kung Fu Panda، حيث تبدأ قصة الفيلم بظهور والد بو المفقود الذي يبحث عن ابنه المقاتل المعروف، وحينما يلتقيان يذهبان إلى قرية الباندا السرية حيث يلتقي بغيره من الباندا، ولكن المشاكل بدأت مع عودة روح المحارب الشرير كاي الذي يسرق التشي من سادة الكونغ فو، فيكوِّن بو جيش من الباندا من أجل محاربته وإنقاذ أصدقاءه.

الفيلم من بطولة جاك بلاك وداستن هوفمان و أنجلينا جولي و جاكي شان، ومن إخراج جنيفير بي نيلسون.


The Angry Birds

فيلم The Angry Birds

الفيلم مأخوذ من سلسلة ألعاب هواتف تحمل نفس الاسم، قصة الفيلم تدور حول أربعة طيور قرروا الاتحاد والدفاع عن جزيرتهم المسالمة، تلك الجزيرة التي يريد مجموعة من الخنازير الاستيلاء عليها،

الفيلم من بطولة جيسون سوديكس وجوش غاد وداني ماكبرايد ومايا رودولف ومن إخراج كلاي كايتس و فيرغال رايلي.


Sausage Party

فيلم Sausage Party

هو فيلم موجه للبالغين، تدور قصته حول مجموعة من المأكولات التي تتواجد في السوبر ماركت والتي تأمل أن يختارها أحد المستهلكين لتذهب إلى أرض الخلود، ولكن حين يعود برطمان الخردل إلى السوبر ماركت من جديد، يؤكد للجميع أن ما ينتظرهم بعيد كل البعد عن أرض الخلود، فيحاول أحد النقانق البحث عن سبب وجوده في الأصل،

وواجه الفيلم العديد من الانتقادات السلبية من جانب النقاد، فهو يحمل العديد من التلميحات عن الدين والإلحاد والمخدرات التي يرى البعض انها أفسدت روح الفكاهة في الفيلم كما أنها جعلتهم لا يتناولون طعامهم كالمعتاد!

ولكنه حقق نجاحًا جماهيريًا ملحوظًا في صالات العرض السينمائي، حيث وصلت إيراداته إلى 140 مليون دولار في حين بلغت ميزانيته 19 مليون دولار.

الفيلم من بطولة سيث روجن وكريستين ويج و جونا هيل وجيمس فرانكو ومن إخراج كونراد فرنون وغريغ تيرنان.


السينما العالمية

The Red Turtle / La tortue rouge

فيلم The Red Turtle / La tortue rouge

هو فيلم فرنسي فاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة بمهرجان كان لهذا العام، الفيلم صامت وهو إنتاج فرنسي ياباني – بلجيكي مشترك ومن إخراج مايكل دودوك دو ويت.

يحكي الفيلم قصة رجل جرفته الأمواج إلى جزيرة منعزلة تستوطنها السلاحف والسرطانات والطيور، وكلما حاول الهرب من الجزيرة عبر البحر منعه حيوان غير مرئي، يتضح فيما بعد أنه سلحفاة حمراء سرعان ما هاجمها ولكنها تحولت إلى امرأة جميلة يقع في حبها سريعًا!


Your Name / Kimi no na wa

فيلم Your Name / Kimi no na wa

هو فيلم انمي ياباني حقق نجاحًا ملحوظًا وحظي على تقييم مرتفع في IMDB، الفيلم من تأليف وإخراج ماكاتو شينكاي وهو مأخوذ من رواية شينكاي التي أصدرها في يونيو 2016.

الفيلم يدور حول ميتسوها مراهقة في المرحلة الثانوية ضاقت ذرعًا بحياتها في الريف، وتتمنى أن تعيش في المدينة وتصبح فتى طوكيو الوسيم في حياتها الأخرى، ومن ثم تحدث معجزة وتتحقق أمنيتها، وتتبادل الحيوات مع فتى شاب في المرحلة الثانوية يدعى تاكي يعيش في طوكيو، فيحاولان معرفة ماذا حدث لهما ويتواصلان عن طريق تدوين الرسائل لبعضهما البعض على الورق، وبينما يحاولان فهم الأمر يتعايشان مع حياتهما الجديدة، فتساعد ميتسوها تاكي من التقرب لزميلته في العمل ميكي بينما يحاول تاكي جعل ميتسوها أكثر شعبية في مدرستها.


In This Corners of The World

فيلم In This Corners of The World

هو فيلم انمي ياباني يدور في إطار درامي وتاريخي حول أثار الحرب العالمية الثانية في هيروشيما وكورشي (مدينة في محافظة هيروشيما)، الفيلم من تأليف وإخراج سوناو كاتابوتشي ومأخوذ من شواهد ومواقع حقيقة حدثت في تلك الحقبة الزمنية.

وبطلة الفيلم هي سوزو فتاة يابانية يافعة تعيش في هيروشيما مع عائلتها، ومن ثم تنتقل إلى كورشي بعد زواجها وسرعان ما تبدأ الحرب العالمية في شد أوزارها وتعاني سوزو وعائلتها من ويلات الحرب المؤلمة.

وأخيرًا مع كل تلك النجاحات الهائلة لأفلام الرسوم المتحركة حول العالم، لم يعد هناك شك أن تلك الأفلام لم تعد قاصرة على الأطفال والمراهقين فقط بل هي تحظي بإعجاب كبير من البالغين أيضًا.

والآن شاركنا برأيك… ترى ما هي الأفلام الأخرى التي يجب أن تنضم إلى قائمة أفضل أفلام الرسوم المتحركة لهذا العام؟

هذا المحتوى منقول من arageek.com للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا .