أشهر الأفلام الرومانسية لعام 2016

هذه القائمة لعشاق الأفلام الرومانسية، لن ترضي بعضًا من محبي الأفلام الدرامية الثقيلة، وغالباً لن تجد بها أفلام مرشحة لجوائز الأوسكار أو الجوائز الأخرى، هي أفلام خفيفة تنعش الروح وتبعث فيها بعض الدفء، وقد تتسبب في ضحكات ودموع وشعور بالحنين، ولكنها بالتأكيد ملائمة للغاية للمشاهدات الليلية في وداع عام 2016 مع طبق كبير من الفشار والكاكاو الساخن.


Bridget Jones’s Baby

فيلم Bridget Jones's Baby

الجزء الثالث من هذه السلسلة التي تجمع بين الرومانسية والكوميديا، ويعود هذا الفيلم بفارق اثنا عشر عاماً بينه وبين الجزء الثاني بذات طاقم النجوم تقريباً مع غياب نجم الجزئيين الأول والثاني هيو جرانت، ولكن جاء باتريك ديمبسي ليحل الفراغ الذي تركه في الأحداث بشكل أو بأخر.

تدور الأحداث بعد مرور عشرة سنوات على بداية علاقة بريدجيت ومارك دارسي والتي باءت بالفشل عدة مرات، لتقرر بريدجت منذ سنوات أن تعيش وحيدة وأسست لنفسها حياة تعتمد فيها على ذاتها فقط، ولكن تجد نفسها مضطرة للدخول مرة أخرى في نفس الدوامة العاطفية ويتوجب عليها الاختيار بين رجلين شديدي الوسامة، فماذا يكون اختيارها في هذا الجزء.

الفيلم من إخراج شارون ماجواير وبطولة رينيه زيلويغر وكولن فيرث وباترك ديمبسي وإيما تومبسون، وحظي بكل من النقد الإيجابي والأرباح الجيدة في دور العرض حول العالم.


Loving

فيلم loveing

فيلم رومانسي مقتبس من قصة حقيقية حول الزوجين ريتشارد وميلدريد لوفينج، اللذان عاشا في الخمسينات من القرن الماضي، وكان علاقتهما في ذلك الوقت مثيرة للجدل للغاية، وذلك بسبب لون بشرة ميلدريد السمراء وأصولها الأفريقية، ويذهب الزوجان لواشنطن لإتمام زواجهما ولكن عند العودة لفرجينيا يلاقيان الكثير من العنصرية والمضايقات.

الفيلم من تأليف وإخراج جيف نيكولاس وبطولة جويل إيدجيرتون وروث نيجا، وتم اختياره للمنافسة على السعفة الذهبية بمهرجان كان السينمائي 2016.


Allied

فيلم Allied

لقاء السحاب بين الوسيم والجميلة براد بيت وماريون كوتيار، وهو فيلم يجمع بين الرومانسية والإثارة، حيث يلعب بيت دور الجاسوس الذي يقع في حب جاسوسة فرنسية وذلك خلال الحرب العالمية الثانية وتتعرض علاقتهما للكثير من التغيرات بسبب الأحداث التي تدور في العالم حولهما، وهو من إخراج روبرت زيمكس وتأليف ستيفن نايت وبدأ عرضه في الثالث والعشرون من نوفمبر 2016.


La La Land

فيلم La La Land

فيلم يبدو الترايلر الخاص به حلم رومانسي، وهو يجمع للمرة الثالثة بين الثنائي ذو الكمياء الكبيرة إيما ستون وريان جوسلينج، حيث تلعب ستون دور مغنية بينما يقوم جوسلينج بدون عازف لموسيقى الجاز، وتتبع الأحداث حلمهما بالوصول لهوليود وتحقيق النجاح بها.

الفيلم من النوع الرومانسي الموسيقي من تأليف وإخراج دامين شازل والموسيقى من تأليف جوستين هوروويتز وشارك في البطولة جي كي سيمنونز وروزماري دويت، وتم عرضه لأول مرة في مهرجان فينسيا السينمائي بالواحد والثلاثين من أغسطس الماضي.


Me Before You

فيلم Me Before You

فيلم رومانسي يذكرنا بالكلاسيكيات الرومانسية القديمة، وهو مقتبس من رواية الكاتبة جوجو مايوس بذات الاسم، ومن بطولة ايمليا كلارك وسام كلافلين، وتدور أحداثه حول فتاة تعيش حياة محدودة للغاية وسعيدة تتغير تلك الحياة سريعاً بسبب فقدها لعملها، وفي ذات الوقت يعاني الشاب الوسيم ويل تراينر من محنة أكبر تدمره تماماً، ويلتقيان في ظروف صعبة لكل منهما.

الفيلم إنتاج بريطاني أمريكي من إخراج ثيا شاروك وتم عرضه لأول مرة في الثالث من يونيو 2016 وحصد نقد إيجابي وسلبي بالإضافة لإيرادات قدرها 207 مليون دولار حول العالم، والكثير من الدموع التي ذرفتها الشابات على قصة الحب هذه.


The Choice

فيلم The Choice

فيلم أخر مقتبس من رواية، وهذه المرة من مبدع الروايات الرومانسية نيكولاس سباركس والذي شاهدنا من قبل له العديد من الأفلام الشهيرة مثل رسالة في زجاجة ومذكرات حب ونزهة للذكرى وغيرها، تدور الأحداث هذه المرة حول طالبة الطب جابي هولاند التي تنتقل مؤخراً، وتتعرف على جارها الشاب الوسيم المعروف بعلاقاته العاطفية المتعددة فهل تقع في حبه وتتغير حياتها نتيجة لذلك؟ وما هو الخيار الصعب الذي يشير إليه عنوان الفيلم؟

الفيلم من إخراج روس كاتز، وبطولة تيريزا بالمرز وبينجامين ووكر وتم عرضه في الخامس من فبراير 2016.


Equals

فيلم Equals

فيلم خيال علمي رومانسي من بطولة كريستين ستيوارت ونيكولاس هولت، وتدور أحداثه في المستقبل حيث يعيش البشر في مجتمع بلا مشاعر في سلام تام، ولكن يظهر مرض جديد يصيب الرسام سيلاس ويجعله يتغير عمن حوله وبالتالي يتم نبذه من الأخرين، ويخسر عمله، وعندما تُصاب فتاة أخرى بهذا المرض يشكلان حلفاً في وجه هذا المجتمع بلا مشاعر.

والفيلم من تأليف ناثان باركر، وإخراج دريك درويموس وتم عرضه لأول مرة في الخامس من سبتمبر الماضي في مهرجان فينسيا السينمائي.


Café Society

فيلم Café Society

فيلم أخر من بطولة كريستين ستيورات لكن هذه المرة تدور أحداثه في الماضي بالتحديد في ثلاثينات القرن العشرين، حيث يصل لهوليود شاب يتمنى أن يجد لنفسه مكاناً في هذا المجتمع الجديد، ولكن بدلاً من ذلك يقع في حب سكرتيرة خاله الذي يعمل لديه، ولكن يكتشف أن هذا الحب معقد كالحياة في مدينة الفن تماماً فيعود لموطنه ويؤسس حياته ولكنه يترك جزء من قلبه خلفه في لوس أنجلوس.

الفيلم من تأليف وإخراج وودي آلان وبطولة جيسي إيزنبرج، وكريستين ستيورات وستيف كاريل وبليك ليفلي، وتم عرضه لأول مرة في مهرجان كان السينمائي بالحادي عشر من مايو 2016 ثم تم عرضه في دور العرض بالولايات المتحدة في الخامس عشر من يوليو.


Love and Friendship

فيلم Love and Friendship

فيلم من إنتاج 2016 ولكن بروح أفلام التسعينات وبدايات الألفية الجديدة، يذكرنا بالأعمال الأخرى العظيمة المقتبسة من روايات الكاتبة جين أوستن، كأيما وكبرياء وهوى في إنتاجاتها المتعددة، هذه المرة الأحداث لا تدور حول فتاة شابة تبحث عن الحب، بل عن امرأة مترملة، تبحث عن أصدقاء يعتنون بها وبأبنتها، ولكن جاذبيتها وشخصيتها المدللة وتهافت الرجال عليها يجعلوها تخسر المنزل تلو الأخر، وفي الحل الأخير لها تلجأ لمنزل أخي زوجها المتوفي، وهناك تبدأ في إغراء أخو زوجته الشاب ولكن تنقلب كل الأمور رأساً على عقب عندما يتم كشف الستار عن حقيقتها.

الفيلم من تأليف وإخراج ويت ستيلمان ومقتبس من رواية جين أوستن اللايدي سوزان التي كتبتها عام 1794، وهو من بطولة كات باكنسيل وستيفن فراي، وتم عرضه لأول مرة في مهرجان صندانس السينمائي بيناير 2016 ثم بدأ عرضه في دور العرض في مايو من ذات العام.

وإلى هنا انتهت هذه القائمة من أفضل الأفلام الرومانسية لهذا العام، بعضها كان رومانسي صرف والبعض الأخر جمع بين الإثارة والكوميديا والخيال العلمي مع الرومانسية، ليجعلها ذلك قائمة متنوعة تستحق المشاهدة بالتأكيد قبل نهاية هذا العام.

هذا المحتوى منقول من arageek.com للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا .