لم تكن سنة 2016 هي الأفضل سينمائيًا لمحبي السينما والأفلام، ولكن بالرغم من هذا فربما يعد محبو أفلام الأكشن أفضل حظًا من الآخرين، فقد حمل هذا العام أفلام أكشن ربما تكون أفضل قليلًا من باقي تصنيفات الأفلام. ورغم أنها ليست الأفضل على مر السنوات، ولكن بعضها بالتأكيد يستحق المشاهدة. لذا لنستعرض معًا أفضل أفلام الأكشن والحركة لعام 2016.


The Accountant

فيلم The Accountant

يستعرض الفيلم حياة كريستيان وولف المصاب بالتوحد، ولكنه يستطيع أن يعمل العديد من العمليات الحسابية المعقدة في عقله فقط بدون استخدام أدوات أخرى، فيعمل محاسبًا لعدد من العصابات الإجرامية، والتي تتيح له فرصة الاطلاع على معلومات لم يكن من المفترض أن يعلمها، لتبدأ المطاردات للنيل منه ويبدأ هو في استخدام التدريبات القتالية التي حصل عليها في صغره.

يعد غالبية النقاد والجمهور هذا الفيلم كأفضل فيلم أكشن لعام 2016، فالتعليقات على الفيلم غالبًا ما تكون إيجابية، وهو من بطولة بن أفليك وآنا كيندريك وإخراج جافين أوكونور.


Jason Bourne

فيلم Jason Bourne

هو الفيلم الخامس في سلسلة Bourne التي بدأت عام 2002 بفيلم The Bourne Identity، ونظل مع بورن في رحلته للكشف عن هويته بعدما فقد ذاكرته في الجزء الأول، وفيه تتكشف لبورن حقائق جديدة تخص والده وعمله في جهاز المخابرات الأمريكي CIA. حاز الفيلم على تقييم متوسط من المشاهدين وهو تقييم أقل من باقي أجزاء السلسلة التي قام ببطولتها مات ديمون، بينما هو نفس تقييم الجزء الوحيد الذي لم يظهر به وهو The Bourne legacy. الفيلم من بطولة مات ديمون وتومي لي جونز وأليشيا فيكاندر وإخراج بول غرينغراس.


The Magnificent Seven

فيلم The Magnificent Seven

فيلم من أفلام الغرب الأمريكي، وهو إعادة لعمل بنفس الاسم إنتاج عام 1960، الذي كان بدوره إعادة لفيلم ياباني يحمل اسم “seven samurai” إنتاج 1954. يدور الفيلم في النصف الثاني من القرن التاسع عشر، حين اضطر 7 من الرجال إلى حمل السلاح للدفاع عن قرية صغيرة ومستضعف أهلها، ضد عصابة اعتادت نهب هذه القرية وترويع أهلها.

الفيلم من بطولة دينزل واشنطن وكريس برات وإيثان هوك وآخرون، ومن إخراج أنطوان فوكوا. حاز الفيلم على تقدير جيد من الجمهور والنقاد على حد سواء.


Blood Father

فيلم Blood Father

يدور الفيلم حول فتاة مدمنة للمخدرات والكحول تقع في ورطة مع عصابة تتاجر في المخدرات، فلا تجد حلًا سوى اللجوء لوالدها المجرم السابق كي يحميها منهم، وتتوالى الأحداث. يعد هذا الفيلم عودة لميل جبسون لسينما الأكشن بعد غياب 3 سنوات منذ فيلمه الأخير، إلا أن النقاد والجمهور قيموا الفيلم من متوسط إلى سئ، قائلين أن ما أنقذ الفيلم حقًا من اعتباره شديد السوء هو تمثيل ميل جبسون المتميز الذي اعتادوا عليه.

الفيلم من بطولة ميل جبسون وإيرين موريارتي ووليام ميسي ومن إخراج الفرنسي جون فرانسوا ريشيه، ومأخوذ من رواية بنفس الاسم لكاتبها بيتر كريج، الذي كتب سيناريو الفيلم كذلك.


13 Hours

فيلم 13 Hours

تزامنًا مع الذكرى الحادية عشر لتفجير برجي التجارة العالمي في 11 سبتمبر، قام مجموعة من الإرهابيين في بني غازي – ليبيا، بالهجوم على مجمع لموظفين دبلوماسيين تابعين لحكومة وجهاز المخابرات الأمريكي، وتحاول مجموعة مكونة من 6 أشخاص هم الفريق الأمني، حماية هذا المجمع من الهجمات الإرهابية وإنقاذ السفير الأمريكي. الفيلم مبني على أحداث حقيقية وقعت بالفعل عام 2012، وحوّلت الأحداث إلى كتاب يحمل نفس اسم الفيلم من تأليف ميتشيل زاكفوك، ومن بطولة جون كراسينكي وجيمس بادج ديل وآخرون، وإخراج مايكل باي.

حاز الفيلم على تقدير عال من الجمهور والنقاد، إلا أن المواطنين في ليبيا استاؤوا من الفيلم لأنه لم يظهر دور أهل البلدة في حماية السفير الأمريكي.


Free State of Jones

فيلم Free State of Jones

فيلم مستوحى من أحداث وشخصية حقيقية ألا وهي نيوتن نايت، ورغم أن تفاصيل الأحداث غير حقيقية، إلا أن خط الفيلم الرئيسي حدث بالفعل. يدور الفيلم أثناء الحرب الأمريكية الأهلية، حين يقوم جيسون نايت المزارع بمقاطعة جونز بمسيسيبي، بتحريض من حوله خاصة العبيد، لمحاربة الجيش الكونفدرالي وتأسيس ولاية جونز الحرة من حكمهم.

الفيلم من بطولة ماثيو ماكونهي و جوجو مباثارو وكيري راسل وماهرشالا علي، وتأليف وإخراج جاري روس. حصل الفيلم على تقييم جيد من النقاد والجمهور بحسب IMDB و rotten tomatoes، إلا أن محبي ماكونهي تحديدًا كانوا ينتظرون منه عملًا أكثر قوة.

هذا المحتوى منقول من arageek.com للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا .