أشهر أفلام الجريمة والغموض لعام 2016

على الرغم من أن عام 2016 لم يقدم لنا الكثير من الأفلام الجيدة إلا أن فئة الجريمة والغموض كانت أكثر حظاً من غيرها، فشاهدنا هذا العام مجموعة من الأفلام الممتعة، التي أضافت على عنصر الإثارة بها قصصاً مؤثرة وتمثيل ممتاز من نجوم مميزين بهوليوود، إذاً فلنبدأ بقراءة هذه القائمة وأخبرنا في النهاية أي من هذه الأفلام شاهدتها وأعجبتك؟


Elle

فيلم Elle

فيلم فرنسي أخرجه بول فيرهوفين وكتبه ديفيد بريك، وهو مقتبس من رواية Oh لفيليب ديجان والتي تم نشرها عام 2012 وحصلت على جائزة Prix Interallié، وهو من بطولة إيزابيل هوبرت ويقدم قصة سيدة الأعمال ميشيل ليبلانك التي تعرضت للاغتصاب في منزلها من معتدي غير معروف، وبعدما تتعافى تقرر تعقبه والانتقام منه.

وهو أول أفلام المخرج منذ عام 2006 وفيلمه Black Book وهو أيضاً أول أفلامه باللغة الفرنسية، وتم عرضه لأول مرة في مهرجان كان لينافس على جائزة السعفة الذهبية، وحصل على إعجاب النقاد والمشاهدين، وتوقع الكثيرون تقديمه كفيلم فرنسي لقائمة ترشيحات جوائز الأوسكار كأفضل فيلم أجنبي لكن لم يحدث ذلك.

وتلقى أداء إيزابيل هوبرت الإعجاب والإشادة، ليعتبره البعض واحد من أفضل أدوارها على الإطلاق، وحصلت بسببه على الكثير من الترشيحات للجوائز على رأسها الجولدن جلوب كأفضل ممثلة رئيسية في فيلم دراما، وترشح الفيلم أيضاً لجائزة الجولدن جلوب في فئة أفضل فيلم أجنبي.


Hell or High Water

فيلم Hell or High Water

فيلم من فئة الجريمة والغرب أمريكي من إخراج ديفيد ماكينز وكتبه تايلور شيريدان، وهو يتتبع حياة أخوين يقومان بعدد من سرقات البنوك ليستطيعا إنقاذ مزرعة عائلتهما، وهو من بطولة كريس بين وبين فوستر وجيف بريدجز.

تم عرض الفيلم لأول مرة بمهرجان كان السينمائي في السادس عشر من مايو 2016، وحصد إيرادات 31 مليون دولار وإعجاب من النقاد والمشاهدين، وتم اختياره من قبل American Film Institute كواحد من أفضل 10 أفلام في 2016، وترشح للعديد من الجوائز منهم ثلاثة جولدن جلوب هم أفضل فيلم، أفضل ممثل في دور مساعد “جيف بريدجز” وأفضل نص.


The Infiltrator

فيلم The Infiltrator

فيلم جريمة ودراما مقتبس من قصة حقيقية كتبها العميل الأمريكي روبرت مازور عن تجربته في الثمانينات عندما ساهم في الإيقاع ببابلو إيسكوبار صاحب مؤسسة غسيل أموال كبيرة بالإضافة لجرائمه المتعددة، وتسلل ماوزر لهذه المؤسسة ليكشف ستار رجل الأعمال الفاسد.

الفيلم من إخراج براد فورمان وبطولة برايان كرانستون الذي حصل على ترشح للأوسكار العام الماضي عن فيلمه ترامبو، وديان كوجرت وبينجامين برات، وبدأ عرضه في السادس من يوليو 2016.


Inferno

فيلم Inferno

يعود توم هانكس لشخصية البروفيسور روبرت لانغدون للمرة الثالثة في هذا الفيلم، ليقدم رابع روايات الكاتب دان براون لذات الشخصية، هذه المرة الأحداث تحمل مغامرات وتشويق وغموض أكثر، فنجد لانغدون يستيقظ في مشفى لا يعرفه لا يتذكر كيف آتى إلى هنا، أو كيف انتقل من بلاده لإيطاليا!

ولا يأخذ وقته في استكشاف كنه ما حدث له لأنه يجد أعداء لا يعرفهم متربصين به في كل مكان، يرغبون في شيء لا يدري إنه في حوزته، شارك توم هانكس البطولة فيلستي جونز، والفيلم من إخراج رون هوارد، وبدأ عرضه في الولايات المتحدة بالثامن والعشرين من أكتوبر 2016، وحقق إيرادات كبيرة عالميًا بلغت 219 مليون دولار.


Triple 9

فيلم Triple 9

ضم هذا الفيلم عدد من الأسماء اللامعة مثل كاسي أفليك وكيت وينسلت وشيواتال إيجيوفور ونورمان ريديس، وهو من إخراج جون هيلكوت وكتبه مات كوك، وتم عرضه لأول مرة في السادس والعشرين من فبراير 2016، حول عصابة من المجرمين متحدين مع ضباط شرطة فاسدين يخططون لاغتيال أحد ضباط الشرطة لتسهيل قيامهم بأكبر جريمة سطو مسلح في المدينة، حصل الفيلم على نقد متوسط سواء من المشاهدين أو النقاد الذين أشاروا إلى كونه فيلم جيد ولكن لن يبقى في ذاكرة السينما طويلاً.


Criminal

فيلم Criminal

يجمع هذا الفيلم بين الجريمة والغموض ولمسة من الخيال العلمي وهو من إخراج أريل فرومين، وكتبه دوجلاس كوك وديفيد ويزبيرج، وفكرته الرئيسية تتمحور حول زرع ذاكرة وخبرات عميل في المخابرات الأمريكية توفي أثناء ادائه مهمة في عقل مجرم خطر ومعروف، وذلك في محاولة لوقف عملية إرهابية، تحتاج لخبرات العميل ومهارات المجرم.

الفيلم من بطولة كيفين كوستنر وجاري أولدمان وتوم لي جونز وهو ثاني فيلم يجمعهم بعد عملهم سوياً في JFK عام 1991، بالإضافة إلى ريان رينولدز وبدأ عرض الفيلم الخامس عشر من أبريل 2016.

هذا المحتوى منقول من arageek.com للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا .