توجد العديد من الحشرات التي تؤدي إلي الأمراض القاتلة. لأن لدغات بعض الحشرات تؤدي إلي الموت في بعض الحالات إذا تركت بدون تناول العلاج المناسب .واليوم نعرض عليكم قائمة بأخطر 10 أنواع نمل في العالم . خصوصاً بأن لدغات النمل تؤدي إلي التل وإصدار رد فعل تحسسي من اللدغة وتعاني من صدمات الحساسية . ويجب أن تأخذ لدغات النمل بعين الإعتبار حتي لا تؤدي إلي إيذاء نفسك في النهاية .

أخطر 10 أنواع من النمل في العالم

أخطر 10 أنواع من النمل في العالم :

1. النمل بوني :

النمل بوني

الجنس : Ponera .
الأماكن التي تتواجد فيها : المناطق الإستوائية وجنوب اسيا، استراليا .
الحجم : يصل حجمها إلي 0,7 سم .
هذه النملة ملونة أحياناً ولها خيوط مؤلمة . بالرغم من أن هذه النملة ليست عدوانية إلا أنها تجعل من الأرض جحور لها . وإذا كنت تسير بين الأشجار حافي القدمين عند الوقوف علي العشب سوف تشعر بالتأكيد بلسعات هذا النمل عندما يهجم عليك .

2. النمل أكل اللحوم :

النمل أكل اللحوم

الجنس : Iridomyrmex .
الأماكن التي تتواجد فيها : إستراليا .
الحجم : يصل حجمها 1,0 سم .
يُعرف النمل أكل اللحوم بإسم نمل الحصي وكذلك، تتغذي هذه النملة علي المواد النباتية . تهاجم هذه الحيوانات الحيوانات الحية وخصوصاً إذا تعثر الحيوان في الأعشاب التي تسكن فيها النملة .تقوم النملة أكلة اللحوم باللدغ بالفك الأسفل القوي وتشعر بالدغة النملة أكلة اللحوم مثل لدغة النحل . وإذا كنت تتواجد بالقرب من عش النمل أكلة اللحوم، غالباً ما تكون عرضة للعض علي القدمين والساقين .

3. نمل الشجرة الخضراء :

نمل الشجرة الخضراء

الجنس : Oecophylla
المناطق التي تتواجد بها : المناطق الإستوائية، أسيا، إستراليا، إفريقيا .
الحجم : يصل حجمها 1,0 سم .
تُعرف نملة الشجرة الخضراء بأنها نوع فريد من نوعه في العالم، حيث أنها تشكل الأعشاش في الأشجار عن طريق لف الحرير وأوراق كبيرة والمتداول منها ينتج عنه كرات مجوفة . ويمكن لهذه الأعشاش أن تمتد إلي عدد كبير من الأشجار المجاورة لتشكل مستمرة .

بالرغم أن لدغة هذه النملة غير مؤلمة إلا أنها ضارة، ولسوء الحظ تؤدي إلي ظهور الحساسية عند عدد كبير من الأفراد

4. النمل الأرجنتيني :

النمل الأرجنتيني

الجنس : Linepithema .
الأماكن التي تتواجد فيها : شمال الأرجنتين و جنوب البرازيل، المناطق المعتدلة في العديد من البلدان حول العالم .
الحجم : يصل حجمها حتي 1,0 سم .
عندما تقوم هذه اللدغة بمهاجمتك تعطيك لدغة حادة وتشكل مصدر إزعاج كبير . تتشكل مستعمرات النمل وتبحث عن مسكن أمن لها بحثاً عن الغذاء والماء .

5. نمل أكاسيا البوق :

نمل أكاسيا البوق

الجنس : Pseudomyrmex .
الأماكن التي تتواجد فيها : تتواجد في المناطق الإستوائية .
الحجم :1,2 سم .
تعيش هذه النملة في أشجار السنط . وفي الواقع هي واحدة من الأمثلة النادرة لأنواع النمل . تتغذي علي أوراق الشجر. تفضل المهاجمة بعدد كبير لذلك تهاجمك بقوة بمجرد أن تتواجد بالقرب من العش الخاص بها تبدأ في القفز عليك .

اللدغة قوية حقاً لدرجة أنه يتم تصنيفها وفقاً لأكثر اللدغات قوة في العالم .

6. النملة صافيو :

النملة صافيو

الجنس : Dorylus .
الأماكن التي تتواجد فيها : تتواجد في شرق ووسط إفريقيا .
الحجم : يصل حجمها إلي 1,2 سم .
تُعرف أيضاً بإسم النمل الجيشي، النمل القائد ، والتي تتحرك في سرب مكون من ملايين النمل . يقوم بقطع وأكل كل شئ في طريقها . فاللدغة قوية شرسة وتضر الجسم . لا يتمكن هذا النوع من النمل من مهاجمتك ولا يمتلك عش بل يتحرك في سرب بحثاً عن الغذاء لإطعام الملايين من النمل الموجود في المستعمرة . وسوف يبقي في المستعمر لبضعة أيام .

7. النمل الناري :

 النمل الناري

الجنس : Dorylus .
الأماكن التي تتواجد فيها : إفريقيا .
الحجم : 0,25 سم .
توجد هناك أنواع مختلفة من النمل الناري والنوع الأكثر عدوانية هو النمل الأحمر الناري . لدغة هذا النمل تسبب لك الكثير من المتاعب ويصبح مكان اللدغة ملتهب ويتطور الورم بشكل كبير وتتطور حتي تحدث بثور والقيح تستمر لمدة 3-4 أيام ولكن بقعة حمراء تستمر لمدة تصل إلي شهر واحد .

8. النملة فلوريدا الحاصدة :

النملة فلوريدا الحاصدة

الجنس : Pogonomyrmex badius .
الأماكن التي يتواجد فيها : فلوريدا .
الحجم : 1 سم .
يأتي إسم هذه النملة من خصائصها لأنها تقوم بحصاد بذور النباتات وتخزينها تحت الأرض في عش النمل . حيث تقوم بتخزين البذور الفعلي . ويذكر قسم البحوث الزراعية أن لدغة هذه النملة طاحنة فهي تسبب لك الألم الشديد وظهور منطقة حمراء عميقة حول مكان اللدغة .

9. النملة بوول :

النملة بوول

الجنس : Myrmecia .
الأماكن التي تتواجد فيها : إستراليا .
الحجم 4 سم .
جنس هذه النملة واحد من أخطر أنواع النمل في العالم والأكثر عدوانية لأن لديها فك في الأسفل حاد عند اللدغ السام . يمتلك هذا النمل عيون كبيرة، لذلك تري بشكل جيد . وفي الواقع تهاجه هذه النملة الدخلاء الذين يأتون قريب جداً من العش ومطاردة أي متسلل .

10. النملة بالت :

النملة بالت

الجنس : Paraponera clavata .
الأماكن التي تتواجد فيها : جنوب أمريكا الوسطي وشمال امريكا الجنوبية .
الحجم : 3 سم .
ظهرت لسعات هذه النملة منذ عام 1980 م، حيث كانت النملة الأكثر ألماً عند لدغ ما يقرب من 70 شخص وتسبب أعلي مستوي من الألم تؤثر هذه النملة علي الجهاز العصبي وتؤدي إلي تشنجات في العضلات .

تعيش هذه النملة في الغابات المطيرة في أمريكا الوسطي ويمكنك تميزها بسهولة لأن لها جسم بني أو أحمر داكن وشعر علي الساقين و كثيراً ما توجد أعشاشها في قاعدة الشجرة .

ومن المعروف أن السكان الأصليين في أمريكا الوسطي والجنوبية التي إستخدمت الفك الأسفل من النمل كشكل من أشكال خياطة الجروح .

هذا المحتوى منقول من thaqafnafsak.com للاطلاع على المادة الأصلية، اضغط هنا .